مقالات مفيدة باللغة العربية

العلاج النفسي بالطاقه الروحانية

كل شخص لديه القدرة على الشفاء الذاتي. عندما نصاب بجرح او خدش ، جسمنا يصلح نفسه بنفسه و يلتئم الجلد من جديد.

عندما نبكي ، فإن قلبوبنا وعقولنا تريحنا تلقائيًا في محاولة لمساعدتنا على التهدئة. لدينا كل هذه القدرة على الشفاء الفطري فينا ، ونحن بحاجة فقط إلى تذكر أننا نمتلك تلك القدرة و علينا استغلالها كلما احتجناها.و حتى لو كنت جالسا أو نائما ، هناك مليون عملية تجري في جسمك للحفاظ على عملها بشكل صحيح.

هذه الماكينة الذكية تحتاج إلى زيت جيد ، والتغذية الجيدة ، والترطيب الجيد ، والنوم الجيد ، من بين أمور أخرى ، تساعد على الحفاظ على صحتك. ولكن هناك جانب آخر لا يمكننا تجاهله ، وهو الجانب الروحي, الذي يحتاج ايضا إلى إطعامه ورعايته. يمكن للأطعمة الصحية والتمارين المنتظمة أن تحافظ على صحة جسمك ، ولكن إذا لم تكن بصحة جيدة على الصعيد الروحيّ، فلن تكون أبداً بصحة بدنية جيدة.

الطاقة الروحية تنبع من جسمك وتعطيك هذا التوهج أو الهالة. ربما رأيت هذا التوهج على نفسك أو على الآخرين, و الهالة هي عبارة عن فيض نوراني ملون يغلف جسم الإنسان أو أي كائن حي أو جماد و توصف هذه الهالة على أنها طبقة أثيريّة من طبقات الجسد. ليس بمقدرة ايّ شخص رؤية حجم ولون ونوع الهالات , وحدهم أصحاب مسارات الطاقة المفتوحة و مراطز الطاقة المُفعّلة هم من يتمكنوا من ذلك.

وكثيرا ما نتجاهل الاهتمام بهذا الجزء منا. ومع ذلك فإن هذا هو ما يتحكم في حدسنا وهو ما يمثّل بوصلتنا الداخلية ، فهو يساعدنا على إرشادنا في جميع قرارات حياتنا.

إذا كنت تشعر انك استنفذت طاقتك على الرغم من انك تنال قسطا جيدا من الراحة و النوم، وإذا كنت تناضل من أجل العثور على لحظات من السعادة حتى عندما يكون كل شيء يسير على ما يرام في حياتك، فهذا يمكن أن يكون دلالة على أنك بحاجة إلى ترميم وإعادة بناء هذه الطاقة الروحية.

فيما يلي بعض العلامات التي تخبرك بضرورة تجديد الطاقة الروحية الخاصة بك:

-أنت لا تشعر أنّك في مكانك
-يمكنك الوصول إلى أهدافك ولكن لا تزال تفتقر إلى الحماس للحياة
-لديك انطباع بعدم وجود هدف محدد

  • تشعر دائما بالتوتر أو القلق..

الشفاء الذّاتي هو وسيلة فعالة لاستعادة الطاقة الروحية ، وهنا سنبين كيف يمكنك القيام بذلك في 6 خطوات بسيطة.

الخطوة الاولى

الاستلقاء أو الجلوس على كرسي حيث لا يمكن إزعاجك. أغمض عينيك وخذ 5 أنفاس عميقة من البطن.

الخطوة الثانية

ضُم يديك في حركة “ناماستي” واضغط برفق على أصابع يديك وباطن كفّيك. من ثمّ قم بفرك مركز جبهتك بيدك و ضع يدك الاخرى على مركز القلب. تحتوي هذه المناطق على شاكرتين قويتين (العين الثالثة وشاكرا القلب) وهذه الحركة تنشطها.

الخطوة الثالثة

افرك يديك بلطف لتوليد الحرارة. ضع يدك اليمنى في وسط القفص الصدري ويدك اليسرى على بطنك. هذا سوف ينشط شاكرا القلب و شاكرا الظفيرة الشمسية .

الخطوة الرابعة

أبق عينيك مغلّقتين وتصور الضوء الأبيض الخارج من يديك . تخيل الضوء ينتشر في جسمك ويشفي مراكز الطاقة الخاصة بك. يمكنك حتى تصور الضوء الأبيض الذي يشكل درعا واقيا من حولك.

الخطوة الخامسة

عندما ترى أنه لديك ما يكفي من الضوء الأبيض ، افتح عينيك واضغط على يديك بلطف. استيقظ وقم ببعض تمرين التمدد بحيث يدور الدم في جسمك.

الخطوة السادسة

اشرب كوبا من الماء وحافظ على رطوبة جسمك طوال اليوم.

للحصول على أفضل النتائج ، كرر العملية كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل

Unknown

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s