و#ازاي تفهم نفسك ... السبت

السبت وازاي تساعد نفسك ….تحويل السلبيات إلى إيجابيات؟؟؟؟ازاي

كيف تحول المشاعر السلبية إلى قوة ايجابية بذكاء

المشاعر الغير مرغوبة قد تكون غير محتملة أحياناً ، إذ تحت تأثيرها يفشل الكثير في الاستمتاع باللحظة الآنية فيعيشون حياتهم ببؤس وكآبة ويفقدون الحافز لتطوير أنفسهم .

والسبب في تأثير هذه المشاعر على حياة الناس بتلك الطريقة هو كونهم لا يعرفون كيف يوجهون مشاعرهم في الاتجاه الصحيح ..

إن المكوكات الفضائية تندفع بعكس اتجاه الأرض بقوة هائلة أثناء انطلاقها والتي تنتج عن عملية الاحتراق الذي يتم داخل جسم المكوك .

والآن لو أن هذه القوة الهائلة وُجّهت بشكل خاطئ .. ماذا سيحدث ؟

إنّ المكوك يمكن أنْ ينفجر إن لم يسمح لمثل هذه الطاقة بالخروج من جسمه ، وهو تماماً ما يحدث لك !

تلك المشاعر السيئة والغير مرغوبة يمكنها أن تزودك بقوة تحفيزية هائلة بحيث تستطيع الحصول على كل ما تريد في حياتك ، في حال قمت بتوظيفيها في المكان المناسب .

إليك بعض الأمثلة عن كيفية تغيير المشاعر السلبية إلى إيجابية بذكاء :

1 . من غيرة .. إلى حافز : الغيرة هي من أهم المشاعر القوية التي يمر بها البشر . الأشخاص الذين لا يعرفون كيف يتحكمون بغيرتهم ويوجهونها بالاتجاه الصحيح ، عادة يلجأون لنعت من يغارون منهم بالكلام السيء ، وينتقدونهم .. كما قد يغدرون بهم (يطعنونهم في الظهر) عندما يتسنى لهم ذلك ، لكنك حين تنظر إلى الغيرة من زاوية أخرى .. ستكتشف أنها يمكن أن تكون مصدرك الأساسي للتحفيز .. فبدلا من توظيف تلك القوة في كراهية الغير ، استخدمها كدافع لتكون أكثر نجاحاً من أولئك الذين أثاروا غيرتك .

2 . من القلق .. إلى الطاقة .. في مقالً سابق شرحت كيف يشعر الناس بالقلق حين يعتقدون بأنهم غير مستعدين لمواجهة تحدٍ معين .

قد تشعر بالقلق الشديد قبل تقديم أحد الامتحانات وهذا الضغط الذي تشعر به إما أن يحبطك (يحطمك) أو أن يزودك يالطاقة اللازمة لتجتهد أكثر في الدراسة .

لكي تتغلب على الخوف والقلق من أجل مستقبل أفضل ، عليك بتطوير مهارات جديدة لتثبت لعقلك الباطن بأنك مستعد لمواجه

التحديات التي تقابلك. ولا شيء يمكنه أن يزودك بالطاقة المطلوبة لاكتساب مثل تلك المهارات أكثر من قوة القلق .

3 . من الحنين .. إلى الماضي .. إلى مستقبل باهر .. يتأسف الناس على الحليب المسكوب أرضاً عندما يعتقدون بعدم قدرتهم على شراء المزيد منه .. أي أن ما يجعل البعض يحن لماضيه هو اعتقادهم بأن حاضرهم لن يكون جميلاً كما هو الماضي . لكن الحقيقة أن هذا الحنين يمكنه أن يكون دافعاً قوياً لتوجيهك نحو بناء مستقبل أفضل بكثير من ذلك الماضي الذي تحن إليه .

4 . من الشعور بعدم الأمان .. إلى الرضا والارتياح التام .. إن الشعور بعدم الأمان هو أحد المشاعر القوية جداً والتي إن وجهتها بشكل خاطئ ستعيش حياتك كاملة دون أن تحرك ساكناً ( دون الاستفادة من قدراتك ) ، وعلى العكس من ذلك فإنك لو وجهت تلك الطاقة في الاتجاه الصحيح ستشعر بدافعٍ قوي لإنهاء شعورك بعدم الأمان .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s